Friday 15 December 2017

جودة التدريب المعلمون اون لاين


جودة تاريخ إدارة الجودة إدارة، المعلمون، ونظريات إدارة الجودة الشاملة، وتحسين عملية، والتميز المؤسسي تاريخ إدارة الجودة، وأدى من مجرد التفتيش لإدارة الجودة الشاملة، والتفسيرات الحديثة ذات العلامات التجارية مثل ستة سيجما في تطوير العمليات الأساسية، الأفكار والنظريات والأدوات التي تعتبر أساسية في التنمية التنظيمية، وإدارة التغيير، وتحسينات في الأداء التي يتم المطلوب عموما للأفراد والفرق والمنظمات. هذه الموارد المجانية والمواد والأدوات دليلا ممتازا إلى منطقة إدارة الجودة، للتطبيق العملي في المؤسسات، للدراسة والتعلم، والتعليم والتدريب وغيرها. يتم توفير هذه المواد قوات الدفاع الشعبي الحر بإذن من إدارة المملكة المتحدة للصناعة - الآن إدارة الأعمال والمشاريع والإصلاح التنظيمي - الذي اعترف العرفان. المواد المدرجة وترتبط من هذه الصفحة تخضع لولي العهد حقوق التأليف والنشر. يرجى ملاحظة أنه منذ استبدال إدارة المملكة المتحدة الصناعة من قبل وزارة العمل، والمشاريع والإصلاح التنظيمي، والعلامات التجارية على المواد هي الآن عفا عليها الزمن. ومع ذلك، منذ المحتوى الفني والتاريخي إدارة الجودة لا يتأثر زارة التجارة والصناعة العلامات التجارية تظل المواد ذات الصلة للتدريب والتعلم والمرجعية. ومن المناسب أن نلاحظ يمر بعض الوقت إلى الوراء الآن، جوزيف جوران، وهو رقم المنوي في تاريخ إدارة الجودة، الذي توفي 28 فبراير 2008، قام عمر 103. جوران أكثر من تعليم اليابانية حول إدارة الجودة. وكان يمكن القول أيضا خبير جودة في البداية أن أؤكد أنه لا يوجد نظام إدارة الجودة يعمل ما لم يتم تمكين الناس وارتكب لتحمل المسؤولية عن جودة - على أنه عملية مستمرة - على نحو فعال للجودة لتصبح جزءا من جزء من سلوك الناس الصورة والمواقف - وهو روح . المقطع أدناه على كايزن يفسر الصلة بين الروح الحقيقية لإدارة الجودة، وإدارة الإيجابية الأخلاقية من الناس. مزيد من مجموع تفسيرات المعلومات وإدارة الجودة وإدارة الجودة المصطلحات الموجودة على الصفحة ستة سيجما. تاريخ إدارة الجودة جذور إدارة الجودة الشاملة يمكن أن تعزى إلى أوائل 1920 ق الأفكار مراقبة جودة الإنتاج، وأبرزها المفاهيم وضعت في اليابان ابتداء من أواخر 1940 ق و 1950 ق، رائدة هناك من قبل الأمريكيين Feigenbum، جوران وده مينغ. المزيد عن إدارة الجودة والتاريخ إدارة الجودة الشاملة. معلمو إدارة الجودة والنظريات أدت إدارة الجودة أساسا من عمل خبراء الجودة ونظرياتهم: معلمو الأمريكية ظهرت في عام 1950 ق اليابان: جوزيف جوران، W ادواردز ده مينغ، وأرماند Feigenbum معلمو جودة الياباني الذي طور ومددت في وقت مبكر الأفكار الأميركية الجودة ونماذج: كاورو إيشيكاوا، جينشي تاغوشي، وشيجيو شينغو و1970-1980 ق معلمو الأمريكي الغربي، ولا سيما فيليب كروسبي وتوم بيترز، الذي امتد كذلك مفاهيم إدارة الجودة بعد النجاحات اليابانية. المزيد عن معلمو إدارة الجودة ونظرياتهم. بما في ذلك تطوير و / أو استخدام الخطة، هل، شيك، دورة قانون (PDCA)، تحليل باريتو، السبب والنتيجة الرسوم البيانية، والطبقات، والتحقق من اوراق، رسوم بيانية، مبعثر المخططات والرسوم البيانية التحكم في العمليات، تصميم النظام، وتصميم معلمة ، تصميم التسامح (منهجية تاجوشى)، فرق تحسين الجودة (QIT)، في الوقت المناسب (JIT)، إدارة سيرا على الأقدام عن (MBWA)، ماكينزي 7-S الإطار، الخ إدارة الجودة الشاملة (TQM) ميزات إدارة الجودة الشاملة مركزيا واجهات العملاء المورد، (العملاء الداخليين والخارجيين والموردين). وهناك عدد من عمليات الجلوس في كل واجهة. المركزي أيضا هو الالتزام التنظيمي للجودة، وأهمية التواصل هذا الالتزام الجودة، جنبا إلى جنب مع الاعتراف بأن الثقافة التنظيمية المناسبة أمر ضروري لإدارة الجودة الفعالة إجمالي. المزيد عن أساسيات وهياكل نموذج إدارة الجودة الشاملة. بما في ذلك الناس والعمليات والأنظمة في المنظمة. العمليات - عمليات التفاهم وطرق تحسين عملية عمليات الفهم ضروري قبل إجراء محاولة لتحسينها. هذا هو الجانب الرئيسي لإدارة الجودة الشاملة، وأيضا على الجودة وتحسين عملية تفسيرات ونماذج أكثر حداثة مثل ستة سيجما. المزيد عن مجموع طرق عملية إدارة الجودة وتحسين العمليات. يستخدم جودة الأدوات والتقنيات وهناك مجموعة واسعة من الأدوات والتقنيات تحسين عملية تحديد وقياس وتحديد الأولويات وتحسين العمليات التي تعتبر بالغة الأهمية للجودة. مرة أخرى هذه الأفكار والأساليب مكانة بارزة في التفسيرات الحديثة لمنهجية إدارة الجودة الشاملة، مثل ستة سيجما. هذه الأدوات والتقنيات لتحسين العمليات وتشمل: إدارة وحدة دفع (تحديد والمراجعة وتحديد والتحقق، تنفيذ)، ورسم الخرائط العملية، تدفق الرسوم البيانية، التحليل الميداني القوة، والسبب والنتيجة، وتبادل الأفكار، وتحليل باريتو، التحكم في العمليات الإحصائية (أدنوك)، والرسوم البيانية تحكم والرسوم البيانية شريط، نقطة مؤامرة وحصيلة الرسوم البيانية، والتحقق من اوراق والرسوم البيانية مبعثر، تحليل مصفوفة، رسوم بيانية. المزيد حول الأدوات والتقنيات لتقييم العملية والتحسن. كما وصف منهجية كايزن أدناه في بعض التفاصيل. الناس النامية، وفرق الناس عنصرا أساسيا في أي منظمة تطوير بنجاح. يسلب الناس والمنظمة هي لا شيء. يسلب الناس الصورة الدافع والالتزام والقدرة على العمل معا في فرق منظمة تنظيما جيدا، ومرة ​​أخرى، فإن المنظمة لا شيء. على العكس من ذلك، ومصدر إلهام الشعب للعمل بشكل جيد، خلاق، مثمر، ويمكن للمنظمة الطيران. منطقيا وبالتالي فإن التنمية والاستخدام السليم للشعب حيوية لنجاح جميع مبادرات إدارة الجودة. هناك مجموعة واسعة من النماذج التي تستخدم في اختيار. تقييم. تدريب وتطوير وتحفيز الناس. من بينها نماذج كلاسيكية مثل بيلبن، مايرز بريغز نوع المؤشر (راجع المقطع نماذج شخصية)، بروس تاكمان الصورة تشكيل، اقتحام وتعيين والمسرحية نموذج. جون أدير الصورة نموذج العمل المركزة القيادة. المزيد عن الناس والثقافة في إدارة الجودة. يفيد جودة نظم إدارة منظمة الجودة الشاملة عموما من وجود نظام فعال لإدارة الجودة (QMS). ويعرف نظام إدارة الجودة عادة على النحو التالي: مجموعة من الأنشطة المنسقة لتوجيه ومراقبة منظمة من أجل تحسين باستمرار فعالية وكفاءة أدائها. توقعات العملاء حتما تدفع وتحديد معايير ومقاييس الأداء. لذلك تركز أنظمة إدارة الجودة على توقعات العملاء والمراجعة والتحسين المستمر. المزيد حول نظام إدارة الجودة. ما هي عليه، وكيفية إعداد نظام إدارة الجودة جيدة. قياس الأداء وإدارة وهناك العديد من الطرق لقياس الأداء التنظيمي غير مردود مادي أو ربح. يركز القياس الحديثة على الأنشطة الأساسية والموارد وعوامل أخرى - العديد من أقل غير الملموسة من المؤشرات التقليدية - التي تؤثر على النتائج النهائية. وتشمل هذه الوسائل الحديثة مثل بطاقة الأداء المتوازن. المزيد عن قياس الأداء. وتكلفة الجودة. التميز ونموذج إدارة الجودة الأوروبي والمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) نموذج التميز هو إطارا مفيدا لتطوير الجودة والتميز داخل المنظمة. أكثر. إدارة الجودة الشاملة للتقييم الذاتي والجوائز باستخدام نموذج EFQM أي منظمة أن تقيم نفسها شريطة أن لديه الالتزام درجة، ووضع إطار لتقييم الذاتي. وإليك بعض الأفكار، وعملية للجودة والتميز التقييم الذاتي. إدارة الجودة الشاملة قياس والاستبيان (الاستعداد للقياس) المقارنة المعيارية هو مصطلح يستخدم على نطاق واسع في مجال القياس التنظيمي والإداري. هنا هو تفسير للقياس، واستبيان فيها المنظمة (أو فريق إدارة أو عملية) يمكن تقييم استعدادها لقياس. إدارة الجودة الشاملة إطار التنفيذ وخطة إدارة الجودة الشاملة العمليات أدوات وتقنيات الناس والعمل الجماعي الجودة قياس الأداء نظام إدارة EFQM نموذج التميز الذاتي تقييم هذا المخطط لتحقيق التميز المؤسسي تقوم على سنوات عديدة من البحث والتعليم والعمل الاستشاري في المركز الأوروبي للتميز الأعمال ( ECforBE)، وقسم الأبحاث والتعليم اوكلاند للاستشارات المجلس التشريعي الفلسطيني. هو، جنبا إلى جنب مع الموارد الأخرى في هذا القسم والمعلومات والمشورة في البداية من إدارة المملكة المتحدة للصناعة واستبدال الآن من قبل وزارة العمل، والمشاريع والإصلاح التنظيمي. دراسات حالة إدارة الجودة الشاملة وفيما يلي عدد من دراسات الحالة يضم المنظمات التي نفذت إدارة الجودة ومبادرات تحسين العملية. وتوضح هذه الدراسات فعالية وجدوى المنهجيات المختلفة والأدوات والتقنيات والمفاهيم إدراجها ضمن إدارة الجودة ونظرية تحسين عملية نوعية. دراسة كلب الصيد الينابيع المحدودة حالة (الشعب، والعمل الجماعي، والتعرف على المهارات) دراسة حالة Appor المحدودة (التحسين المستمر، وتغيير الثقافة) بي إيه إي سيستمز / اير سيستمز ليمتد دراسة حالة (العرض تحسين عملية سلسلة، بطل المشروع، والشراكات المورد) دراسة حالة تليكوم بي البريطانية (إطار الجودة والاستراتيجية والأنظمة، التقييم الذاتي، وبطاقة الأداء المتوازن) دراسة المجموعة GSM حالة (بيان المهمة، والتخطيط الاستراتيجي، كايزن، والشراكات) HYDRAPOWER ديناميات المحدودة دراسة حالة (العمل الجماعي، وفقاعات الجودة والنظم وجودة الحس السليم) البحيرة أنظمة الهندسية الشعبة، دراسة حالة Aeroquip المجموعة (الجودة والتميز، كايزن، وتحسين عملية) دراسة حالة الرهن العقاري اكسبرس (التميز في العمل، وأصحاب المصلحة، والعمل الجماعي، جوائز الجودة، وقياس) دراسة حالة Spembly الطبية المحدودة (تصميم لتصنيع والمشاريع والهندسة المتزامنة، والابتكار، المنتجات الألفية) Springfarm قوالب المعمارية دراسة حالة المحدودة (القيم، والدراسات الاستقصائية، والاعتراف، ونظام الاتصالات) دراسة حالة فيستا بصريات المحدودة (التميز في العمل، التقييم الذاتي، والقياس، جوائز الجودة، التحكم في العمليات الإحصائية SPC) كايزن كايزن هو مفهوم كبير جدا داخل إدارة الجودة وتستحق تفسير محدد: كايزن (عادة ما ينطق kyzan أو kyzen في العالم الغربي) هي كلمة يابانية، يترجم عادة على أنها تعني التحسين المستمر. كايزن هو المبدأ الأساسي لإدارة الجودة بشكل عام، وبشكل خاص ضمن أساليب إدارة الجودة الشاملة والتصنيع العجاف. وضعت أصلا والتي تطبقها الصناعة اليابانية والتصنيع في 1950s و 60s، تواصل كايزن أن يكون الجانب الفلسفي والعملي الناجح لبعض الشركات اليابانية أشهرها، وظلت لسنوات عديدة منذ تم تفسيرها واعتمدت من قبل المنظمات الغربية في جميع أنحاء العالم. كايزن هو وسيلة للتفكير والعمل والتصرف، جزءا لا يتجزأ من فلسفة وقيم المنظمة. كايزن يجب أن يعاش بدلا من فرض أو السكوت، على جميع المستويات. يتم تحديد أهداف منظمة كايزن عادة على النحو التالي: أن تكون مربحة ومستقرة ومستدامة ومبتكرة. للقضاء مضيعة للوقت والمال والمواد والموارد والجهد وزيادة الإنتاجية. لإدخال تحسينات إضافية على النظم والعمليات والأنشطة قبل المشاكل تنشأ بدلا من تصحيحها بعد وقوع الحدث. لإنشاء منظمة متناغمة وديناميكية حيث يشارك كل موظف وتبلغ قيمة. المفاهيم الأساسية للكايزن: كل هي كلمة رئيسية في كايزن: تحسين كل ما يفعل الجميع في كل جانب من جوانب التنظيم في كل قسم، كل دقيقة من كل يوم. تطور بدلا من الثورة: تبذل باستمرار صغير، 1 تحسينات على 100 أشياء أكثر فعالية، وأقل التخريبية وأكثر استدامة من تحسين شيء واحد بنسبة 100 عندما تصبح الحاجة التي لا يمكن تجنبها. كل من يشارك في العملية أو النشاط، ولكن على ما يبدو ضئيلا، لديه معرفة قيمة ويشارك في فريق عمل أو مجموعة كايزن (انظر أيضا دوائر الجودة أدناه). ومن المتوقع أن يشارك، وتحليل، وتوفير التغذية المرتدة، واقتراح تحسينات على منطقة عملهم الجميع. يحق لكل موظف في المشاركة الكاملة في عملية التحسين: تحمل المسؤولية، والتحقق وتنسيق أنشطتها. الممارسات الإدارية تمكن وتسهل هذه. وتشارك كل موظف في إدارة الشركة، ويتم تدريب وأبلغ عن الشركة. هذا يشجع الالتزام والاهتمام، مما أدى إلى وفاء والرضا الوظيفي. فرق كايزن استخدام الأدوات والتقنيات التحليلية لمراجعة الأنظمة والبحث عن طرق لتحسين (انظر أدوات الجودة أدناه). في أفضل حالاتها، كايزن هو فلسفة رعايتها بعناية التي تعمل بشكل سلس ومطرد، ومما يساعد على مواءمة المدخلات وأهدافها (وخصوصا في بيئات يحركها عملية) التنظيمية الصلبة، مع قضايا إدارة الناعمة مثل التحفيز والتمكين. مثل أي منهجية ومع ذلك، وسوء تفسير وتنفيذ يمكن أن تحد من جدوى الممارسات كايزن، أو ما هو أسوأ قضية لها أن تكون له نتائج عكسية. كايزن غير ناجحة عادة في الحالات التالية: تضاف أساليب كايزن إلى بنية عدم القائمة، دون تحديد البنية الأساسية والفلسفة. تم دمج كايزن سيئة مع العمليات وتفكير الناس الصورة. تدريب غير كاف. التنفيذي / القيادة دوسن ر فهم أو دعم كايزن. الموظفين والمديرين يعتبرون كايزن إلى شكل من أشكال الإجراء المفروضة، التي تفتقر إلى الغرض ذات مغزى. كايزن يعمل بشكل أفضل عندما يتم المملوكة من قبل الناس، الذين يرون أن مفهوم على حد سواء تمكين الأفراد وفرق العمل وطريقة عملية حقا لتحسين الجودة والأداء، وبالتالي الرضا الوظيفي والمكافأة. من أي وقت مضى، هذه بعض المبادرات تعتمد بشكل كبير على التزام من فوق، والأهم: لتشجيع ودعم كايزن، وضمان التحسينات تنتج الإنتاجية ليس فقط أفضل والربح للمنظمة، ولكن أيضا أفضل التقدير والمكافأة وغيرها من الفوائد الإيجابية للموظفين، الذين تورط يقود التغيير والتحسين في المقام الأول. ومن المثير للاهتمام، وروح كايزن، وهو اليابانية واضح في الأصل - ويتجلى في العديد من المفاهيم الغربية للإدارة والدافع، وعلى سبيل المثال مبادئ Y-نظرية وصفها دوغلاس ماكجريجور هرزبرج الصورة - لاسيما التركيز الملحوظ الذي حققته على تمكين الأفراد والعاملين في المنظمات نظرية تحفيزية. ماسلو الصورة الاحتياجات التسلسل الهرمي والتفكير ذات الصلة أدامز نظرية الإنصاف وتشارلز هاندي الصورة نظريات الدافعية. ساحرة، يمكننا أن نرى الآن موجودة أن الاتصالات في الواقع وثيقة جدا بين: المبادئ الأساسية لإدارة الجودة - التي يمكن أن تعتبر مثل البرد وفصل وركز على الأشياء وليس الناس، والأفكار الإنسانية التقدمية عن الناس تحفيز وإدارة - التي يمكن أن ينظر كما رحيمة جدا ورعاية أن يكون لها مكان كبير في تحسين الإنتاجية التنظيمية والربح. وهذه النقطة هي أنه في جميع المنظمات الفعالة وجود الاعتماد المتبادل قوي جدا بين: النظم والعمليات والأدوات والإنتاجية والربح - المدخلات والمخرجات الصلبة (كما يقول البعض الدماغ في الجانب الأيسر)، والناس، والتحفيز، والعمل الجماعي والتواصل، والتعرف على ومكافأة - المدخلات والمخرجات لينة (الجانب الأيمن الدماغ) كايزن يساعد على مواءمة هذه العوامل، والاحتفاظ بها الانحياز. جودة أدوات أدوات الجودة يشير إلى الأدوات والتقنيات المستخدمة في دعم كايزن وغيرها من برامج تحسين الجودة أو إدارة الجودة والفلسفات. تقوم أساسا على الأدوات الإحصائية وعملية التصنيع، وتستخدم أدوات الجودة في جميع مستويات المنظمة - عادة في دوائر الجودة أو فرق العمل كايزن لتحليل ومراجعة أنشطة وكشف أوجه القصور. أدوات الجودة الرئيسية هي: 5 أسبابه - يسأل لماذا خمس مرات على الأقل لكشف السبب الجذري للمشكلة. خرائط - صناديق والسهام طريقة فحص الأنشطة، ويحتمل أن تستخدم في العصف الذهني. كما وجدت في نمذجة العمليات التجارية. هيكل السمكة / مخطط إيشيكاوا - مخطط منظم هيكل السمكة لتحديد أنماط السبب / النتيجة، في الفئات التي الأولية عادة ما تكون محددة مسبقا وفقا للسياق. انظر الرسم البياني واستخدام الأمثلة هيكل السمكة لإدارة المشروع. المخططات البيانية تشغيل - الرسم البياني الذي يرسم البيانات / تغيير على طول الخط. مخطط باريتو - خط وشريط الرسم البياني يعرض نسب السبب / النتيجة، خصوصا أكبر سبب النسبي، على أساس نظرية باريتو. رسوم بيانية - رسم بياني شريطي عرض البيانات في فئات بسيطة والتي تمثل معا من أجل المجموع. قوائم / Checksheets - قبل تهيئته قوائم للمشيرا الى حدوث، تردد، وما إلى ذلك وفقا لمعايير مفيدة المعروف المخططات البيانية التحكم / شيوارت - نمط القياسية للأداء / الوقت لعملية معينة، وغالبا في شكل مخطط تشغيل، الذي يعمل كقالب ل تحقق المطابقة والانحراف. مبعثر مخطط / مخطط التشتت - الرسم البياني الذي يرسم نقاط (عادة عدد كبير جدا من الحالات الفردية) وفقا لاثنين من المتغيرات، التي تنتج إشارة مرئية مفيدة للعلاقة بين المتغيرين. بعض أدوات الجودة، مثل خرائط وقوائم المراجعة، وأصبحت جزءا من الإدارة العامة. وقد بقي أدوات أخرى مثل الرسم التخطيطي هيكل السمكة محددة للغاية للهندسة والتصنيع التخصصات، والتي لها تقليديا تركيز قوي وخبرة في كايزن، وإدارة العجاف ومنهجيات إدارة الجودة الأخرى. جودة دوائر دوائر الجودة، على غرار فرق كايزن، هي جزء أساسي من أي برنامج التحسين المستمر. وفي هذا السياق تشير دائرة كلمة لفريق من الناس. فرق أو مجموعات صغيرة (الدوائر) تلبية لتحليل ومراجعة الممارسات تعمل بهدف تقديم اقتراحات لتحسين عملهم والأنظمة. كما هو الحال مع العديد من أدوات الجودة، ويتركز استخدام محدد للدوائر الجودة أساسا بين المنظمات التصنيع والهندسة أو في الإدارات الفنية من هذا النوع. ويمكن الاطلاع على حلقات الجودة المدى في استخدام أكثر عمومية خارج هذه المناطق التقليدية، وفي هذه الحالة اسم يميل ضمنا أو ترمز إلى أن فرق تعمل في، بطريقة تعاونية سلطة، وركزت خصوصا على حل المشاكل والتحسينات، وليس الالتزام الصارم إدارة الجودة الفني إجمالي أو العمليات ذات الصلة. (مع شكر وتقدير إلى ميلاني ألين.) انظر أيضا تأليف / الرجوع عرف تطوير التعليم الإلكتروني وإنشاء مخصص دورة تدريبية إلكترونية باستخدام مبادئ التصميم التعليمي الفعال واستراتيجيات التعلم التي أثبتت جدواها. نحن نستخدم تطبيقات SCORM متوافقة مع الحائز على جائزة لجلب المحتوى الخاص بك إلى الحياة والحفاظ على قوة العمل الخاصة بك الناشطين المثقفين. مراسلتنا اليوم للحصول على تقدير للالتوظيف مشروعك وخدمات التوظيف ونحن نقدم المتعاقدين على المدى القصير والموظفين-توظيف المباشر مع خبرة في: التعليمية تطوير التصميم التيسير مدرب قاد التدريب (ILT) تحليل الأداء تقييم الاحتياجات مشروع إدارة التعليم الإلكتروني، المستندة إلى ويب تدريب والتوثيق التعلم عبر الإنترنت الوسائط المتعددة / التنمية CBT الكتابة الفنية ضمان الجودة تقييم عدد قليل من عملائنا الرضى دورات على الانترنت - التعليم جديد على الانترنت مع ازدياد شعبية من أي وقت مضى من أجهزة الكمبيوتر اللوحي أننا نسير تدريب الكمبيوتر لدينا في سحابة من خلال الدورات التدريبية على الانترنت الجديدة. هذه الدورات على الانترنت يمكن أن ينظر إليه مع أي جهاز يمكن الوصول إلى الإنترنت. عملنا دورات على الانترنت مع ويندوز، ماك، آي باد، أندرويد، وغيرها من النظم. لدينا دورات على الانترنت وسهولة التصفح والوصول الفوري. فيديو يمكن الاطلاع في أي شكل موحد أو HD. تحسين الضوابط اللعب بما في ذلك شريط الشريحة، التحكم في مستوى الصوت، ووضع ملء الشاشة. كل دورة HTG على الانترنت يرشدك بسرعة وسهولة من خلال شاملة، خطوة بخطوة على الانترنت تعلم دروس الفيديو. وضعت لدينا دورات على الانترنت في منطقية، شكل سهل المتابعة، خطوة بخطوة. قوة كيفية المعلمون تدريب البرنامج التعليمي على الانترنت تكمن في الدقة والوضوح من مضمونها وأسلوب التدريس فريدة من مدربينا. دورات على الانترنت الحالية 5.5 ساعات من دروس تعليم فيديو، 86 فرد الدروس فيديو تعلم كيفية استخدام موقع يوتيوب لعملك

No comments:

Post a Comment